محلي

عدن…مدير ألامن يدعو مدراء مراكز الشرطة إلى التحلي بالنزاهة والأمانة 

شروين المهرة: غرفة الأخبار

دعا مدير أمن عدن مطهر علي الشعيبي، مدراء مراكز الشرطة ومنتسبيها إلى التحلي بالنزاهة والأمانة في أداء الواجب وتجنب أي ممارسات قد تسيء إلى سمعة المؤسسة الأمنية.

وشدد الشعيبي، خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، مع مدراء مراكز الشرطة في عدن، على ضرورة إحالة القضايا بصورة مباشرة، وتعزيز العلاقة التكاملية مع النيابات بما يسهم في تسريع إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.

وأكد مدير أمن عدن على أهمية مضاعفة الجهود والتعامل بحزم مع الخارجين عن النظام والقانون والتصدي للعناصر الإرهابية ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تتطلب يقظة أمنية عالية واستجابة سريعة لمختلف التحديات.

كما وجّه بالاستمرار في ضبط حاملي السلاح ومنع التجول به في الأسواق والأماكن العامة، إضافة إلى ضبط الدراجات النارية المخالفة وعدم التهاون مع هذه الظواهر التي تشكل خطراً مباشراً على حياة المواطنين وأمنهم.

واستعرض الاجتماع عددًا من الملفات والقضايا الأمنية وفي مقدمتها ضرورة التركيز على القضايا المقيدة ضد مجهول ومتابعتها بشكل دقيق وعدم إهمالها؛ إلى جانب تكثيف تبادل المعلومات بين أقسام الشرطة لرصد الأساليب الإجرامية وتعقب المطلوبين وسرعة ضبطهم.

وأقرّ الاجتماع حزمة من الإجراءات والتدابير الميدانية العاجلة تمثلت في سرعة التعامل مع بلاغات المواطنين وعدم التأخير في اتخاذ الإجراءات القانونية، وعدم اعتماد أي تنازلات في القضايا المخلة بالآداب العامة؛ إلى جانب رفع مستوى الجاهزية والتواجد الأمني الفاعل أثناء التظاهرات وإحالة البلاغات الجنائية إلى إدارة البحث الجنائي لملاحقة المطلوبين والهاربين.

 

تابعوا شروين المهرة على شروين المهرة

إقرأ أيضاً

المبعوث الأممي يختتم مباحثات لدعم عملية سياسية شاملة في اليمن وملف المحتجزين

ماريا

توقيف ضابط أمني في عدن وإحالته للتحقيق إثر اتهامات بالابتزاز واستغلال النفوذ    

ماريا

مأرب.. إتلاف نحو مليون كبسولة من العقاقير الطبية المخدرة

ماريا

الكشف عن تورط قيادي في ميليشيا الحزام الأمني بقضايا ابتزاز

ماريا

إب…الحوثيون يختطفون قياديا في التنظيم الناصري

ماريا

غروندبرغ يدين حادثة الضالع ويحذر من مخاطر مخلفات الحرب

ماريا