شروين المهرة: مأرب
قالت شرطة محافظة مأرب،اليوم، إنها أتلفت نحو مليون كبسولة من العقاقير الطبية المخدرة، شملت 6200 باكت من حبوب “البريجابالين” بتركيز 300 ملجم.
وذكرت في بيان لها “> أن عملية الاتلاف جاءت عقب استكمال الإجراءات القانونية والقضائية الخاصة بالمضبوطات، بحضور وإشراف النيابة العامة بالمحافظة.
وشارك في الاتلاف اللجنة العسكرية المختصة بفحص المضبوطات، ضمن الإجراءات المتبعة للتعامل مع المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحظورة.
وقال مدير عام شرطة مأرب يحيى حُميد إن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها في ملاحقة وضبط المتورطين في تهريب وترويج وتجارة المخدرات، مشيرًا إلى أن انتشار هذه المواد يمثل تهديدًا للمجتمع والأمن والاستقرار.
وأشار حميد أن الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة تعمل بتنسيق مستمر لمكافحة شبكات التهريب والحد من انتشار المخدرات، متهمًا جماعة الحوثي بالوقوف خلف شبكات تهريب منظمة تهدف إلى إغراق المجتمع بهذه المواد.
وأشاد المسؤول الأمني جهود الوحدات الأمنية والعسكرية في ضبط كميات من المواد المخدرة وملاحقة المهربين والمروجين، مؤكدًا استمرار الأجهزة المختصة في أداء مهامها لحماية المجتمع.
من جانبه، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة مأرب عبدالرزاق الروافي أن المواد التي جرى إتلافها مصنفة ضمن المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحظورة.
وشدد على أهمية تعاون المواطنين والإبلاغ عن أي أنشطة مرتبطة بتهريب أو ترويج المخدرات.
