شروين المهرة: شبوة
نفذ أطباء وممرضو مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة في مدينة عتق اليوم ، وقفة احتجاجية، للمطالبة بمعالجة عدد من القضايا الوظيفية والخدمية التي قالوا إنها تؤثر على استقرار الكادر واستمرار تقديم الخدمات الطبية.
وجاءت الوقفة الاحتجاجية السلمية بدعوة من اللجنة الممثلة للكادر الطبي والتمريضي في المستشفى الحكومي.
ونبهت اللجنة في بيانها إلى أنها استنفدت خلال الفترة الماضية جميع وسائل الحوار، عبر مخاطبة إدارة المستشفى ومكتب الصحة العامة والسكان والجهات القانونية المختصة، وعقد عدة اجتماعات، إضافة إلى إشعار الإدارة رسميا بخطة التصعيد، دون التوصل إلى حلول عملية أو اتفاق مكتوب يعالج المطالب.
وأوضحت أن أبرز المطالب تشمل تجديد عقود الكادر الطبي والتمريضي في أقسام الأطفال بالشروط والمزايا القائمة، ورفع أجور العاملين في أقسام البالغين لتتساوى مع أقسام الأطفال بما يحقق العدالة، إلى جانب صرف حافز عيد الأضحى، وتوفير التغذية أثناء المناوبات، ومعالجة إشكالية السكن.
وشددت اللجنة على أن تحركها يأتي من مسؤولية مهنية وإنسانية، معتبرة أن الهدف لا يقتصر على الحقوق الوظيفية، بل أيضا الحفاظ على استمرار العمل في المستشفى الذي يعد مرفقا صحيا مرجعيا للأمهات والأطفال في المحافظة.
وحذرت اللجنة من أن استمرار التحديات دون حلول قد يضعف قدرة المستشفى على أداء دوره.
وأعلنت اللجنة استمرار برنامجها التصعيدي السلمي عبر وقفات احتجاجية يومية، على أن يبدأ الإضراب الجزئي يوم الاثنين لمدة أربع ساعات، ثم يرتفع يوم الثلاثاء إلى ست ساعات، مع استمرار خدمات الطوارئ والعناية المركزة والعمليات الطارئة والولادات والخدمات المنقذة للحياة.
وفي ختام بيانها، دعت اللجنة السلطة المحلية ووزارة الصحة العامة والسكان والجهات الداعمة والمنظمات الإنسانية للتدخل العاجل، مؤكدة أن باب الحوار لا يزال مفتوحا، وأن التصعيد قابل للتعليق أو الإيقاف فور التوصل إلى اتفاق مكتوب وجاد.
