شروين المهرة: الغيضة
اختتمت بمسجد الخدور حي الصيادين، حارة الخدور بمديرية سيحوت بمحافظة المهرة، فعاليات الدورة الأولى لتحفيظ القرآن الكريم “جزء عمّ”، بتكريم 35 حافظًا أتموا حفظ الجزء بإتقان.
أقيمت الدورة برعاية كريمة من السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، ونفذتها مؤسسة نبع الخير للتنمية بمديرية سيحوت، ضمن سلسلة دوراتها القرآنية الرامية إلى غرس كتاب الله في نفوس النشء وترسيخ قيمه في المجتمع.
وافتُتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم رتلها القارئ الشاب عامر علي محفوظ جعرة وألقى فضيلة الشيخ أحمد صالح البداي مشرف الدورة، كلمة أكد فيها أن البدء بحفظ جزء عمّ يمثل منطلقًا أساسيًا لإتمام حفظ القرآن الكريم كاملًا معلنًا عزم المؤسسة على تنظيم دورات متتالية لتعليم كلام الله وتقدم بالشكر لراعي الدورة السلطان محمد عبدالله آل عفرار، ورحب بالحضور الكريم.
من جانبه، ألقى عبدالله باعبده كلمة السلطة المحلية أشاد فيها بدور مؤسسة نبع الخير وسبقها في الأعمال الخيرية، مؤكدًا دعم السلطة لمثل هذه الأنشطة المباركة ونقل تحيات الشيخ علي محمد الزويدي مدير عام المديرية، وشكر السلطان محمد عبدالله آل عفرار على دعمه المتواصل للمديرية، مثمنًا جهود أعضاء المؤسسة في تنفيذ المشاريع الخيرية.
فيما نقل محمد سعد عامر الزويدي تحيات السلطان محمد عبدالله آل عفرار، مؤكدًا استمرار دعمه لهذه الدورات النافعة للشباب في مختلف مديريات المهرة لتعليمهم دينهم الحنيف.قدم طلاب الدورة تلاوات قرآنية أظهرت مستوى الإتقان والحفظ الذي وصلوا إليه، نالت استحسان الحاضرين.
وفي ختام الحفل، كرّم المنظمون كلاً من:
– السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الراعي لهذه الدورة
والشيخ علي محمد علي الزويدي مدير عام مديرية سيحوت والشيخ علي أحمد علوش الزويدي مستشار المحافظ لشؤون المصائد السمكية والأستاذ محمد سعد عامر الزويدي عضو الامانة العامة للمجلس العام و النقيب ماهر أحمد عوض ربيع ركن حرب اللواء السادسةو الأستاذ مبروك جمعان و الشيخ علي سالم سرور مقيم مسجد الخدور.
كما تم تكريم معلمي الدورة، والطلاب الأوائل، وجميع الحفظة المتقنين لجزء عمّ.
