شروين المهرة: الغيضة
استقبل السلطان محمد عبدالله آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى ، اليوم بمقر المجلس العام في مدينة الغيضة، وفداً من مركز الفاروق لتعليم القرآن الكريم.
وضم الوفد محمد محفوظ باصلعه نائب مدير المركز فؤاد أحمد سيف مدير شؤون الطلاب في المركز.
وخلال اللقاء جرى استعراض الوضع العام لمركز الفاروق، وأبرز الأنشطة والبرامج التعليمية التي يقدمها لحفاظ كتاب الله من أبناء المحافظة.
كما ناقش الحاضرون أبرز التحديات التي تواجه سير العملية التعليمية، وسبل تطوير البنية التعليمية وتوفير بيئة محفزة للطلاب.
وأكد السلطان محمد آل عفرار دعم المجلس العام الكامل للمركز، مشدداً على أن دعم حلقات القرآن الكريم وتشجيع الطلاب يأتي في صلب أولويات المجلس، باعتباره استثماراً في بناء الإنسان والقيم الأصيلة للمجتمع.
ووجّه رئيس المجلس العام بتقديم دعم مالي وعيني عاجل لمركز الفاروق، يشمل توفير احتياجات الطلاب الدراسية وتحسين وسائل التعليم، بما يسهم في استمرار عطاء المركز وزيادة أعداد الملتحقين به.
كما أثنى السلطان محمد على جهود إدارة المركز ومعلميه، ووصف عملهم بـ “الرسالة النبيلة” التي تستحق كل التقدير والمساندة، داعياً أبناء المحافظة والمؤسسات الخيرية إلى الوقوف مع المراكز القرآنية باعتبارها منارات للهداية والتربية.
من جانبه عبّر محمد محفوظ باصلعه عن شكره وتقديره للسلطان آل عفرار على استقباله ودعمه المستمر، مؤكداً أن هذا الدعم سيكون له أثر كبير في رفع كفاءة المركز وتحفيز الطلاب على مواصلة الحفظ والمراجعة.
بدوره أوضح فؤاد أحمد سيف أن المركز يضم حالياً عدداً كبيراً من الطلاب من مختلف الأعمار، ويعمل على تخريج دفعات من الحفاظ سنوياً، مشيراً إلى أن دعم قيادة المجلس العام يمنحهم دفعة معنوية كبيرة لمواصلة الرسالة.
واختُتم اللقاء بتكريم السلطان آل عفرار لإدارة المركز، وتأكيده على متابعته الشخصية لأوضاع المراكز القرآنية في المحافظتين، والعمل على تذليل أي صعوبات تواجهها.
