محلي

تحذيرات حكومية من “مرحلة حرجة” لقطاع التغذية وسط تراجع التمويل الدولي    

شروين المهرة: غرفة الأخبار

حذرت الحكومة اليمنية، من أن قطاع التغذية في البلاد يمر بـ “مرحلة حرجة”، مطالبة المنظمات الأممية والشركاء الدوليين بإعطاء أزمتي الأمن الغذائي وسوء التغذية أولوية قصوى والتحرك العاجل لضمان توجيه الموارد نحو التدخلات الأكثر أثراً واستدامة.

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، نزار باصهيب، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المنسقة الوطنية لكتلة الأمن الغذائي والزراعة بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، أبيجيل نيوكوري، لمناقشة فجوة المساعدات ومؤشرات العجز المتصاعد، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وكشفت مسؤولة المنظمة الأممية عن تراجع حاد في عدد المستفيدين من المساعدات جراء نقص التمويل الدولي؛ حيث اقتصرت تدخلات المنظمة خلال النصف الأول من العام الجاري على 1.8 مليون شخص، مقارنة بنحو 3.4 مليون مستفيد العام الماضي، مما دفع الجانبين للاتفاق على عقد اجتماع طارئ نهاية الأسبوع لوضع خارطة طريق لمعالجة نقص الغذاء.

 

 

تابعوا شروين المهرة على شروين المهرة

إقرأ أيضاً

الوكيل التميمي يدشن الامتحانات النهائية بمعهد العلوم الصحية في سيئون

ماريا

وكيل حضرموت يطّلع على أنشطة وبرامج مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية

ماريا

العرادة: مطار مأرب الدولي يقترب من الاكتمال بعد إنجاز مراحل رئيسية من المشروع

ماريا

مأرب… وزارة الداخلية تعلن التحقيق في وفاة شاب عطشا وسط الصحراء

ماريا

اليمنية تعلن استئناف رحلاتها إلى الكويت

ماريا

إطلاق نار في محيط ساحة العروض بخور مكسر

ماريا