شروين المهرة: الغيضة
التقى السلطان محمد عبدالله آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى،اليوم في مقر المجلس بمدينة الغيضة، قيادة مركز العلا التعليمي لتحفيظ القرآن الكريم، للاطلاع على أوضاع المركز واحتياجاته بعد الأضرار التي لحقت به جراء الأمطار والمنخفضات الجوية خلال السنوات الماضية.
وخلال اللقاء، استمع السلطان آل عفرار من قيادة المركز إلى شرح مفصل عن حجم الأضرار التي طالت مبنى المركز وقاعاته الدراسية، والتي تسببت في تعطيل جزئي لعملية التحفيظ والأنشطة التعليمية المصاحبة.
وأعلن السلطان آل عفرار تكفله الكامل بأعمال ترميم وصيانة مركز العلا التعليمي، مؤكداً حرص المجلس العام على دعم مراكز تحفيظ القرآن باعتبارها منارة للعلم والقيم، وخط الدفاع الأول عن الهوية وشدد على أن دعم التعليم القرآني يأتي ضمن أولويات المجلس في الجانب الخدمي والتنموي بمحافظتي المهرة وسقطرى.
من جانبها عبرت نائب مدير مركز العلا التعليمي الأستاذة انتصار عوض مبارك عن خالص شكرها وتقديرها للسلطان محمد عبدالله آل عفرار على مبادرته الكريمة ووقفاته الإنسانية المعروفة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية والتعليمية.
وأكدت أن تدخل المجلس العام سيُسهم في إعادة تأهيل المركز بشكل كامل وعودة الطالبات إلى قاعاتهم في أقرب وقت.
ويُعد مركز العلا التعليمي أحد أبرز مراكز تحفيظ القرآن بمدينة الغيضة، ويستقبل أعداداً كبيرة من الطالبات بمختلف الأعمار، وينفذ برامج تحفيظ وتجويد وأنشطة تربوية على مدار العام
